عبير الدمام

منتديات عبير الدمام نتمى تحوز على رضااكم
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الإصابه بالعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الــــلاذع
المشرفون
المشرفون
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 152
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: الإصابه بالعين   الإثنين ديسمبر 03, 2007 9:55 pm


· الإصابه بالعين: أقسام :
أقسام العين
الإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد ، ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ e يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ . وتنقسم العين الى ثلاثة أقسام ، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي :
العين المعجبة : إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف: } وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً { ، ويقول e ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ) جزء من حديث رواه أبن ماجة .
يقول ابن حجر : أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه أ.هـ.
العين الحاسدة : تخرج العين من نفس حاسدة خبيثة ، خبيث صاحبها ، وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود , يقول الله تعالى : } وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ { [البقرة: 109] .
العين القاتله ( السمية ) : تخرج العين من العائن إلى المراد إعانته بقصد الضرر ، قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة ، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم فيقول : ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة ، فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله e بالعين ويفعل به مثل ذلك ، فعصم الله تعالى نبيه وانزل قوله تعالى: }وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ{ أ.هـ.
وعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( إِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه) . فقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون ، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار والعياذ بالله .
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق : فلله كم من قتيل وكم من سليب وكم من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ، هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له أ.هـ.
قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله e: (أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس) قال البزار يعني العين .


· اتقــاء شـر العيـن:



العين مرض من الأمراض وداء من الأدواء، وكما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم ﴿ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء علم ذلك من علم و جهله من جهله﴾ وبما أن العين تعتبر مرض فأن العلاج منها مطلـوب قبـل وقوعهـا وبعـده.

العـلاج مـن أثـر العيـن قبـل وقوعهـا:

يستطيع كل مسلم ومسلمة التحصن ضد العين وغيرهـا مـن الأمراض قبـل وقوعها، وذلك بالأذكار الشرعية من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الثابتـة عن سيد الخلق عليه الصلاة والسلام، ومن ذلك ما ذكره سماحـة الشيـخ عبد العزيز بن باز رحمه الله بقوله "ويجب على المسلم أن يحصن نفسـه مـن الشياطين ومن مردة الجن ومن شياطين الأنس بقوة الأيمـان بالله، والاعتمـاد عليه، والتوكل عليه، ولجوءه وضراعته إليه،وكثرة قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص وفاتحة الكتاب وآية الكرسي". والإكثار من التعوذات النبوية التـي جاءت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها ما رواه البخاري والترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعوذ الحسـن والحسين ﴿أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كـل عيـن لامة ويقول أن أباكما إبراهيم كان يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق﴾. وروى الترمذي في حديث حسن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلم الصحابة هذه الكلمات: ﴿أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وشر عباده، ومن همزات الشياطين، وأن يحضرون﴾ وكان عبد الله بن عمرو بن العاص يعلمهن من عقل من بنيه. وغيرها من الأذكار كقوله صلى الله عليـه وسلـم ﴿أعـوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق﴾. قال بن القيم الجوزية "ومـن التعـوذات النبوية رقية جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم ورواهـا مسلـم في صحيحه﴿ بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسـد، الله يشفيك﴾"
·
العلاج من العين بعد وقوعها:

* الالتزام بالأذكار النبوية الصباحية والمسائية، وهو كل ما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم من قيامه إلى منامه.

* في حالة معرفة العائن الذي حدثت منه العين وإصابتها بالمعيـون، فعلاجه فيما ثبت به الحديث الذي رواه أصحاب السنن وأحمد وابن حبان عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف، والذي سبق الإشارة إليه أعلاه، وهو حديث الغسل.

* إذا لم يعلم العائن فانه يجب على المعيون أن يلتزم الأذكار التي سبق ذكرها مع قراءة الفاتحة والمعوذتين، والإخلاص، وآية الكرسي، والآيتيـن الأخيرتيـن من سورة البقرة.

ونختم بهذه الفائدة للعلامة ابن القيم رحمه الله بقوله: "و لا ريب أن الله سبحانه خلق في الأجسام والأرواح قوى و طبائع مختلفـة، و جعل في كثير منها خواص وكيفيات مؤثرة، ولا يمكن لعاقـل إنكار تأثيـر الأرواح في الأجسام فانه أمر مشاهد محسوس، وأنت ترى الوجـه كيف يحمر حمرة شديدة إذا نظر إليه من يحتشمه و يستحي منه، ويصفر صفرة شديدة عند نظر من يخافه إليه، و قد شاهد الناس من يسقم من النظر وتضعف قواه، وهذا كله بواسطة تأثير الأرواح، ولشدة ارتباطها بالعين ينسب الفعل إليها، وليست هي الفاعلة، وإنما التأثير للروح، والأرواح مختلفـة فـي طبائعهـا وقواهـا وكيفياتها وخواصها، فروح الحاسد مؤذية للمحسود أذى بينـا، ولهذا أمـر الله سبحانه رسوله صلى الله عليه وسلم أن يستعيذ به من شره، وتأثير الحاسد في أذى المحسود أمر لا ينكره إلا من هو خارج عن حقيقة الإنسانية، وهـو أصل الإصابة بالعين، فان النفس الخبيثة الحاسدة تتكيـف بكيفيـة خبيثـة، وتقابـل المحسود فتؤثر فيه بتلك الخاصية، وأشبه الأشياء بهذا الأفعى، فان السم كامن فيه بالقوة فإذا قابلت عدوها، انبعثت منها قوة غضبية، وتكيفت بكيفية خبيثـة مؤذية، فمنها ما تشتد كيفيتها وتقوى حين تؤثر في إسقاط الجنين ومنها ما تؤثر في طمس البصر، كما قال صلى الله عليه وسلم في الأبتر وذي الطفيتيـن من الحيات: ﴿إنهما يلتمسان البصر، ويسقطان الحبل﴾ رواه البخاري




· الوصفة الذهبية والفضية لعلاج الأمراض

·
بسم الله الرحمن الرحيم
الوصفة الذهبية لعلاج الأمراض
نقلاً / من شريط ( الرؤى الخرجية ) للشيخ / محمد بن إبراهيم الرومي . معبر الرؤى المعروف . بتصرف يسير

------------------------------------------------------------------------------------
قال صلى الله عليه وسلم ( ماأنزل الله داءً الا أنزل له دواء علمه من علمه وجهله من جهله ) .
لمن هذه الوصفة
هذه الوصفة لكل الأمراض * المس * السحر*العين * العقم ( رجل ، إمرأة ) * البهق * الاكتئاب * الهم *الغم * أو أي مرض .
من يجتبب هذه الوصفة
المرأة الحامل ، ومن به جروح ظاهرية في الجسم يجب عليهم أن يجتبوا هذه الوصفة .
شروط هذه الوصفة
1- يشترط في هذه الوصفة أن تتصدق كل يوم من أيام العلاج ولو بريال واحد .
قال صلى الله عليه وسلم ( الصدقة تقى مصارع السؤ ) .
المقادير المطلوبة للوصفة
1- كيلو شب أبيض مطحون .( يباع في محلات العطارة )
2- كيلو ملح مطحون .
3- كيلو سدر مطحون . ( السدر المعروف ويباع في محلات العطارة )
طريقة استخدام الوصفة
تطحن المقادير المطلوبة ثم تخلط بعد الطحن ثم تقسم على سبعة (7) أكياس وكل يوم يغتسل بكيس بعد صلاة العصر . يوضع الكيس مع ماء 3لتر أو خمسة لتر ويغسل كل الجسم من الرأس إلى الرجل بدون قراءة . ثم يغتسل بماء عادي مباشرة لمدة سبعة أيام مع الصدقة كل يوم ولو بريال واحد .
· المرأة العقيم تستخدم هذه الوصفة بعد نهاية الدورة الشهرية .
· هذه الوصفة لايضر استخدامها .
· لامانع من تكرار الوصفة بعد التوقف سبعة أيام .

الوصفة الفضية لعلاج الأمراض
قراءة سورة البقرة كاملة في الثلث الأخير من الليل ثم يؤتى بزيت زيتون وينفث فيه وتراً ( 7 أو 9 أو 11 أو 13 أو 15 أو 17 أو 19 أو 21 أو 23 أو 25 أو 27 .... أو غير ذلك .
قال صلى الله عليه وسلم ( كلوا الزيت وادهنوا به فانه من شجرة مباركة ) .
هذه الوصفة تصلح لجميع أهل البيت ومن به تكات أو تنميل في اليدين أو الرجلين أو الأطراف ،. يدهن بهذا الزيت في مكان نفس الألم ويشرب ملعقة على الريق وان كان به ألم شديد من سحر أو عين ، فإنه يشرب ثلاث ملاعق على الريق لمدة ثلاثة أيام ولايشرب بعد هذا الزيت شيء لمدة نصف ساعة .
شروط هذه الوصفة .
· عدم وجود الخدم الكفار في المنزل 2- .عدم وجود التماثيل 3-. عدم وجود الصور المعلقة 4- عدم وجود جهاز الدش ( الطبق الفضائي ) في المنزل .
**
وصفة علاجية من السحر والعين والعقم لفضيلة الشيخ / محمد الرومي
كيلو شبه أبيض
كيلو سدر مطحون
كيلو ملح مطحون
تخلط كلها مع بعضها ثم تقسم على سبعة أكياس
يستخدم كل يوم كيس ويخلط بالماء ويغتسل به ولايأتي على العينين
يغتسل سبعة أيام متصلة وإذا ترك يوم يعاد الاستمال من جديد سبعة أيا متصلة

ما ريئ الشيخ ابو البراء فيها
وهي قلها الشيخ في محاظره في احد المساجد ومسجله في اشرطه وموزعه في اشرطة في المحلات الاسلاميه ( المملكه العربيه السعوديه )
ارجو ان ينفع بها الاسلام والمسلمين
ارجو من الله العلي القدير ان ايشفي كل مريض
اللهم رب النا س اذهب الباس و اشفي انت الشافي شفاء لايقادر سقماء ولا اللم
اللهم اشفي كل مريض
اللهم ارزق كل عقيم
اللهم اغفرلي ولو الدي
اللهم ارزقني الذريه الصالحه
اللهم ابطل عمل كل ساحر وحل كل ما عقدوه
اللهم افضحهم في الدنيا والاخره
اللهم من ارد بالاسلام والمسلمين بسو فشغله بنفسه واجعل تدبره تدمير عليه واخرس لسانه وشل اركانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبيرالدمام
( مديرة المنتدى)
( مديرة المنتدى)
avatar

انثى
عدد الرسائل : 250
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الإصابه بالعين   الجمعة ديسمبر 07, 2007 1:00 am

الله يكفينا الشر ويبعدنا وياكم منها

ويعطيك الف عافيه على مواضيعك الي كلهااااااا روووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aber.forum-2007.com
 
الإصابه بالعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير الدمام :: قسم العام :: نورعلى نور-
انتقل الى: